اشارت العديد من التقارير الصحفية أن النجم البرازيلي فيرمينو اقترب بشكل قوي من الانضمام إلى نادي أهلي جدة السعودي بعد أن اجتاز المهاجم المميز الكشف الطبي خلال الساعات السابقة.

يعد فيرمينو واحد من الصفقات المهمة التي سوف تنتقل إلى الدوري السعودي حيث يعد لاعب نادي ليفربول الانجليزي واحد من أهم المهاجمين في العالم وهو يعد صفقة ناجحة بشكل كبير لنادي الأهلي السعودي.


فيرمينو


وجدير بالذكر أن فيرمينو سوف ينتقل إلى نادي الأهلي السعودي بدون مقابل وذلك لأن  عقد اللاعب البرازيلي مع ليفربول الانجليزي ينتهي بنهاية الموسم الحالي.

ووفقاً لصحيفة الرياضية السعودية فإن الفحص الطبي لروبرتو فيرمينو انتهى واللاعب استطاع اجتياز الفحص الطبي بنجاح ومن المنتظر أن يتم توقيع العقود بين اللاعب وبين نادي الأهلي السعودي خلال الأيام القليلة القادمة بشكل رسمي.

بالإضافة إلى ذلك أكد فبريزو رومانو أحد أهم الصحفيين في شبكة سكاي سبورت الموثوق فيهم أن انضمام روبيرتو فيرمينو لاعب ليفربول الانجليزي إلى نادي أهلي جدة السعودي مسألة وقت حيث أن الاتفاق تم بين اللاعب والنادي على كافة التفاصيل الشخصية للتعاقد.

كما أكد الصحفي الايطالي لموقع ياسين تيفي أن عقد فيرمينو مع نادي أهلي جدة السعودي سوف يستمر إلى صيف 2026.

جدير بالذكر أنه في حالة إتمام الصفقة بين اللاعب ونادي أهلي جدة السعودي سوف تكون هذه هي الصفقة الثانية في الدوري السعودي التي ينضم خلالها لاعب من الدوري السعودي إلى الدوري الإنجليزي بعد انضمام الحارس السنغالي ادوارد مندي الحارس الذي كان يلعب في نادي تشيلسي الإنجليزي إلى أهلي جدة السعودي.

ولعب روبيرتو فيرمينو في نادي ليفربول الإنجليزي لمدة 8 سنوات بعد أن الانضمام لنادي ليفربول من نادي هوفنهايم لعب فيرمينو مع نادي ليفربول 361 مباراة تمكن من تسجيل 110 هدف وصناعة 79 هدف.

كما تمكن اللاعب البرازيلي من التتويج مع نادي ليفربول الانجليزي ب 7 القاب بداية من دوري أبطال أوروبا في عام 2019 بالإضافة إلى كأس العالم للأندية والسوبر الأوروبي في نفس العام كما حصل على الدوري الإنجليزي في عام 2019 - 2020 وعلى كأس رابطة المحترفين بالإضافة إلى كأس الاتحاد الإنجليزي والدرع الخيرية في عام 2022.