دوري روشن السعودي دوري كرة القدم الممتاز الذي اضاءت حوله الأضواء بشكل قوي ومن المتوقع أن تزداد المشاهدة بعد العدد الكبير من اللاعبين العالميين الذين انتقلوا إلى الدوري هذا الموسم بداية من كريستيانو رونالدو الذي انتقل إلى صفوف النصر السعودي في الشتاء الماضي.


دوري روشن السعودي


كما انتقل كريم بنزيمة اللاعب الفرنسي إلى صفوف نادي الاتحاد السعودي وساديو ماني اللاعب السنغالي ولاعب نادي بايرن ميونخ السابق وليفربول الانجليزي انتقل إلى صفوف النصر السعودي.

حيث تتجه الأنظار إلى الدوري السعودي لكرة القدم للتعرف على نتيجة هذه الاستراتيجية التي اتبعها المسؤولين عن كرة القدم داخل السعودية بشكل عام ومسؤولي الأندية الذين دفعوا ملايين الدولارات في مجموعة من اللاعبين الذي اغلبهم كبير في السن.

ومع إقامة البطولة العربية في السعودية بدا اختبار مدى نجاح اللاعبين الذين ينتقلوا إلى الدوري السعودي ومدى تأثيرهم على الاندية السعودية ونجحت البطولة العربية بشكل قوي في لفت الانتباه إليها وارتفعت معدلات مشاهدتها كما تألق الكثير من اللاعبين وتمكن كريستيانو رونالدو من الحصول على هداف البطولة.

وبدأت بطولة روشن السعودي منذ يومين بالتحديد يوم 11 من شهر أغسطس بلقاء الأهلي أمام الحزم وانتهت المباراة بفوز النادي الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدف وتألق النجم البرازيلي فيرمينو الذي استطاع أن يحدث الثلاثة أهداف.

وسوف تقام اليوم مجموعة من المباريات القوية حيث يلعب اليوم نادي الهلال السعودي أمام نادي أبها سوف تكون المواجهة في الساعة 5:00 بتوقيت المملكة العربية السعودية والقاهرة.

ويأمل الزعيم في التخلص من آثار الهزيمة التي لحقت بالفريق في نهائي البطولة العربية للأندية الأبطال بعد الخسارة أمام نادي النصر السعودي بهدفين مقابل هدف كما يأمل الزعيم في البداية القوية للمنافسة على الدوري السعودي.

وفي مواجهة أخرى يلعب نادي الاتحاد السعودي بطل الدوري السعودي للعام السابق أدمام نادي الرائد سوف تبدأ المباراه الساعة 5:00 أيضاً بتوقيت المملكة ويرغب الاتحاد في الفوز بالمباراة حتى يبدأ بطولة الدوري البداية التي تساعده في الاحتفاظ باللقب للعام الثاني على التوالي.

كما يلعب نادي النصر السعودي الذي فاز بالبطولة العربية للأندية الأبطال أمام نادي الاتفاق وسوف تبدأ المباراة في الساعة 8:00 مساء بتوقيت المملكة العربية السعودية.